رؤية AOIC الجديدة: نموذج حضري متكامل للتنمية الشاملة في السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية / ACCESSWIRE / 26 يونيو 2024 / ساهم الرئيس التنفيذي لمجموعة العثيم للاستثمار، مشعل بن عميره، في إحداث طفرة في قطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، فقد نجح مع فريق العمل، في إدارة مراكز التسوق وأماكن الترفيه ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات ودور السينما، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتطوير البلاد واستمرار تحقيق معدلات النمو الكبيرة وتنمية الابتكار. وتمتلك الشركة العربية للتأمين 12 مركزاُ تجارياً، و22 مشروعاً قيد التنفيذ، و14 فندقاً قيد التطوير، بمساحة إجمالية تبلغ 176 ألف متر مربع وتضم 2000 غرفة وجناح، مما يعزز مكانتها الريادية في السوق العقاري السعودي.

الاستراتيجيات الإبداعية في مجال التطوير العقاري

تطوير نماذج الأعمال وزيادة قيمة الأصول

تعمل شركة AOIC في قطاع التطوير العقاري التنافسي، على تحديث نماذج الأعمال من خلال الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة وتحليلات البيانات، مما يعزز تجارب العملاء ويبسط العمليات، ومن خلال دمج التحليلات، تكتسب AOIC رؤى عميقة حول سلوك المستهلك، مما يتيح التسويق الشخصي وإدارة أفضل للمخزون، وبالتالي تحسين الكفاءة ورفع مستوى رضا العملاء.

كما تقوم شركة AOIC بتحويل المساحات غير المستغلة في مراكز التسوق إلى بيئات بيع بالتجزئة عالية الأداء، مما يزيد من حركة المرور والإيرادات، ليحول هذا النهج المبتكر المناطق الشاغرة إلى مساحات حيوية مليئة بخيارات الترفيه وتناول الطعام، مما يزيد من تفاعل العملاء ويحسن استخدام المساحة.

التنمية الاقتصادية وتحقيق رؤية 2030

في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط وتعزيز قطاعات مثل التطوير العقاري، وتجارة التجزئة، والسياحة، والترفيه، تتوافق مبادرات AOIC مع هذه الأهداف، مما يسهم في تحقيق التنويع الاقتصادي والنمو المستدام، وأكد عبدالله العثيم، رئيس مجلس إدارة AOIC، على أهمية الدعم الحكومي، مشيراً إلى أن توسع الشركة الاستراتيجي يعزز دورها في النمو الاقتصادي للبلاد ويعزز التنويع في قطاع التطوير العقاري.

تطوير البنية التحتية وتحسين جودة المعيشة

تعتبر شركة العثيم للاستثمار ركيزة أساسية في عملية بناء المدن وتحسين نوعية الحياة في المملكة العربية السعودية، من خلال تطوير مشاريع متعددة الاستخدامات والتي تشمل مساحات البيع بالتجزئة والترفيه والضيافة والسكن، كما تقوم شركة AOIC بإنشاء مراكز حضرية نابضة بالحياة تعزز التفاعل المجتمعي والنشاط الاقتصادي، ولا تقتصر هذه المشاريع على توفير الخدمات والمرافق الأساسية فحسب، بل تسهم أيضًا في تعزيز الجاذبية الجمالية والثقافية للمناطق الحضرية، وويضمن التزام AOIC بالاستدامة والابتكار تصميم هذه المشاريع مع مراعاة الاعتبارات البيئية، وتعزيز ممارسات البناء الأخضر وكفاءة الطاقة، من خلال هذه الجهود، تلعب شركة AOIC دوراً كبيراً في تحسين مستويات المعيشة للمواطنين السعوديين، بما يتماشى مع الأهداف الأوسع لرؤية المملكة 2030 لخلق بيئة حضرية مزدهرة وشاملة ومستدامة.

فتح آفاق جديدة

تسعى AOIC إلى التحول إلى كيان متكامل 360 درجة، مما يساهم في تنويع أنشطتها وخلق وجهات نمط حياة متكاملة تلبي احتياجات المستهلكين المتنوعة، وتعزز مكانتها في السوق وتدعم النمو المستدام، وتشمل خطط التوسع 14 فندقاً قيد التطوير، توفر 2000 غرفة وجناح على مساحة 176,000 متر مربع.

وتعتزم الشركة العربية للتأمين إطلاق وجهات جديدة تتضمن مساكن ذات علامات تجارية وتجارب فاخرة فريدة، بما في ذلك أكبر متحف للأزياء في العالم في مدينة الرياض، لتسهم بدورها هذه المبادرات في تعزيز العلامة التجارية لشركة AOIC، وجذب الزوار الدوليين، وتنشيط السياحة، والإثراء الثقافي للمملكة العربية السعودية.

إطلاق علامات تجارية جديدة وتعزيز القدرة على التكيف مع السوق المحلي

تقوم شركة AOIC بإدخال علامات تجارية جديدة في مجال الأزياء ومفاهيم المأكولات والمشروبات غير الرسمية إلى السوق السعودية، استجابة للطلب المتزايد على عروض التجزئة المتنوعة، بفضل استقبال 50 مليون زائر سنوياً، تعتبر مراكز التسوق التابعة لشركة AOIC وجهات رئيسية للعلامات التجارية الجديدة التي تتطلع للاستفادة من السوق السعودي الواعد، ولجذب العلامات التجارية العالمية، تعمل شركة AOIC على تعزيز قدراتها من أجل التكيف مع متطلبات السوق المحلي من خلال تعديل المفاهيم العالمية لتتلاءم مع الثقافة السعودية، مما يمنح المستهلكين تنوعاً فريداً من التجارب العالمية والمحلية.

توسيع المحفظة والاستعداد للاكتتاب العام

تعكس محفظة مراكز التسوق التابعة لشركة AOIC نموها الاستراتيجي، حيث تضم 12 مركزاً تجارياً و17 منشأة قيد التطوير، وتخطط الشركة لتوسيع مساحات التجزئة المبتكرة واستثمار 15 مليار ريال سعودي في مشاريع جديدة. استعداداً لطرح عام أولي محتمل، تركز AOIC على تعزيز الشفافية المالية والحوكمة لتأمين رأس مال جديد يدعم مزيدًا من التوسع.

تمكين المرأة

وتلتزم شركة AOIC بدورها الاجتماعي وتقديم الدعم للتنوع بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث أن 52% من موظفي التجزئة هم من النساء السعوديات، وتشغل النساء أدواراً قيادية بارزة مثل الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للبحث والتطوير والذكاء الاصطناعي، يتماشى هذا التركيز مع أهداف رؤية المملكة 2030، ويساهم بشكل كبير في نجاح الشركة.

نظرة مستقبلية

يؤكد مشعل بن عميره أن الشركة العربية للتأمين تستمر في دفع الابتكار والنمو في قطاع التجزئة، وتعزيز رؤية المملكة 2030. ويقول: التركيز على التنويع الاقتصادي يفتح الأبواب أمام الاستثمار في قطاعات مثل السياحة والتكنولوجيا، يضمن التزام AOIC بالتميز أن تظل في طليعة تطور صناعة البيع بالتجزئة.

ومن خلال ركائزها الاستراتيجية المتمثلة في الابتكار والاستدامة وجودة الحياة، تسعى الشركة إلى خلق أكثر من 50,000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030، مما يعزز التزامها بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

معلومات الاتصال:
معلومات العثيم
Info@othaim.com

المصدر: شركة العثيم للاستثمار

البيان الصحفي الأصلي على موقع accesswire.com شاهد
البيان الصحفي الأصلي على موقع accesswire.com